الخميس، 1 سبتمبر 2016

أفران الخزف (الجزء الثالث)

تأثيث الفرن من الداخل:


عندما تستلم الفرن، يكون فارغا من الداخل، ويأتي معه مجموعة من الأرفف، والحوامل الخاصة به، فأمر تنسيق هذه الأرفف داخل الفرن يرجع كليا للخزاف بما يتناسب مع حجم أعماله، وأثاث الفرن جدا مهم لا يستغني عنه الخزاف في عمليات رص الأعمال داخل الأفران.

 لو أن لديك ٢٠ آنية أو أكثر و تريد حرقها وليس لديك أثاث للفرن، سيتطلب منك تكرار عمليات الحرق عدة مرات، وهذا ليس بجيد سيكون هناك استنزاف لطاقاتك ولوقتك واستهلاكك للفرن وللكهرباء.

اذا فأثاث الفرن جدا مهم للخزاف، وتتنافس الشركات لتصنيع أنواع مختلفة من الرفوف، والحوامل، والكثير الكثير، ذات أشكال وأحجام وسمك مختلف، ويستعمل أيضا الطوب الحراري كذلك على عمل دعامات للأرفف.


أرفف الفرن: Kiln shelves

وهي الأرفف الحرارية التي ترص عليها الأشكال داخل الفرن، وتأتي مناسبة لحجم الفرن المصنوع، وعند شراء فرن جديد يفضل طلب أرفف إضافية، لأنها أحيانا ممكن أن تنكسر، أو تتلف من وقوع الطلاء الزجاجي عليها.









كيفية العناية برفوف الأُفرن الكهربائي




حوامل الرفوف:shelves supports

وهي عبارة عن قوائم بأطوال مختلفة لحمل رفوف الفرن لعمل عدة أدوار من الرفوف، من أجل رص أكبر كمية ممكنة من الأْعمال في الفرن، وتصنع القوائم من المولايت "سيليكات الألومنيوم،" لتتحمل ثقل الأرفف، وتتحمل درجة حرارة قد تصل إلى ١٣٥٠ درجة سنتيغراد.






ركائز الحرق:pointed stilts


وهي حوامل حرارية ذات رؤوس معدنية  صغيرة مدببة، تأتي على عدة أشكال وغالبا تكون على شكل مثلث، حيث ترص عليها الأعمال الخزفية، لتبعد قاعدتها عن أرفف الفرن فلا يلتصق به الطلاء الزجاجي عند وصوله لدرجة الانصهار، و يسهل نزعها من تحت العمل.






في النهاية الحرص على انتقاء أثاث الفرن ذو النوعية الممتازة، بالإضافة إلى حفظها بشكل جيد في أماكن مخصصة لها، وكل هذا الحرص من أجل الحصول على عملية حرق ناجحة، واستخراج قطع سليمة.








صور مختلفة لأثاث الفرن












ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.